Page 49 - web
P. 49

‫‪ISSUE No. 451‬‬

                   ‫الرقمية ومزودي خدمات الإلكتروني مثل‪ :‬بايننس‪ ،‬هوبي‪،‬‬          ‫باستخدامات برمجيات وتقنيات خاصة باسترجاع الدليل‬
                                    ‫اوكس‪ ،‬باي بال بايونير‪ ،‬ماستر كارد‪ ...‬إلخ‪.‬‬                                                 ‫الرقمي‪.‬‬

                                                            ‫التدريب والتطوير‬   ‫‪ .	2‬تحليل البيانات الرقمية لتحديد الأساليب الجديدة التي‬
                                                                                                                ‫يستخدمها المحتالون‪.‬‬
                   ‫‪ 	.1‬تدريب الكوادر العاملة في الوحدة على أحدث التقنيات‬
                                                         ‫وأساليب الاحتيال‪.‬‬                                  ‫ج‪ -‬التعاون الدولي والمحلي‬
                                                                               ‫‪ 	.1‬توقيع مذكرات التفاهم مع البنك المركزي الأردني‬
                   ‫‪ 	.2‬عقد دورات تدريبية متخصصة في التحقيق بجرائم‬              ‫والادعاء العام لغايات سرعة الإجراءات في قضايا الاحتيال‬
                   ‫الاحتيال المالي بالشراكة مع بعض الوحدات النظيرة في‬          ‫المالي الإلكتروني وليدة اللحظة من حيث تجميد الأصول‬
                   ‫الدول العربية والأجنبية لتبادل الخبرات والمعرفة ورفع‬        ‫واستردادها ووضع إجراءات تقنية تضمن عدم سيطرة‬
                                                                               ‫الجناة على الحسابات البنكية الإلكترونية والمحافظ‬
                                                                 ‫الكفاءات‪.‬‬
                                                                                                     ‫الإلكترونية العائدة للمستخدمين‪.‬‬
                                                             ‫التوعية والوقاية‬  ‫‪ 	.2‬التنسيق والتعاون مع مزودي خدمة الإنترنت (‪ )ISP‬لجمع‬
                                                                               ‫المعلومات الفنية في مرحلة التحقيق‪ ،‬وكذلك سرعة‬
                   ‫‪ 	.1‬تنظيم حملات توعية تستهدف الأفراد والمؤسسات‬
                      ‫لشرح أساليب الاحتيال المالي الشائعة وكيفية تجنبها‪.‬‬                ‫حجب المواقع الإلكترونية الاحتيالية (‪.)Phishing‬‬
                                                                               ‫‪ 	.3‬تبادل المعلومات الفنية والمصرفية المرتبطة بإجراءات‬
                   ‫‪ 	.2‬تعزيز الوعي بمخاطر مشاركة المعلومات الشخصية أو‬          ‫التحقيق الأولي مع وكالات إنفاذ القانون في الدول الأخرى‬
                                                       ‫البنكية عبر الإنترنت‪.‬‬
                                                                                                          ‫من خلال شعبة اتصال عّّمان‪.‬‬
                                                                               ‫‪ 	.4‬فتح قنوات التواصل المباشرة مع شركات مواقع التواصل‬
                                                                               ‫الاجتماعي والمنصات العالمية المعنية بالتداول بالعملات‬

               ‫‪49‬‬
   44   45   46   47   48   49   50   51   52   53   54